التخطي إلى المحتوى

نستعرض معكم أعزائنا الزوار الكرام أسعار الدولار في السودان حيث يبحث الكثير يوميا عن أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني في السوق السوداء ، حيث حدد بنك السودان المركزي في وقت سابق سعر الدولار الأمريكي عند الشراء بـ55 جنيه وعند البيع 55.32 وذلك في طريقة للحفاظ على قيمة الجنيه السوداني الذي سجل مستويات منخفضة عند كل إجراءات تقوم بها الحكومة السودانية .

أسعار الدولار في السودان اليوم الإثنين 30/3/2020

وفي تداولات اليوم الصباحية سجل الدولار أسعار خيالية حيث وصل عند 129 جنيه سوداني في السوق الموازي ويأتي هذا الارتفاع بعد تراجعات في أسعار العملات خلال الأيام الماضية ولا يزال الأسواق المالية في الخرطوم تسجل تذبذبات في أسعار العملات الأجنبية ولا يزال المضاربون في السوق الموازي يتوقعون ارتفاعات كبيرة في أسعار الدولار الأمريكي ليسجل أرقام غير متوقعة قد تصل لـ150 جنيه خلال الأيام القادمة .

وكان قد كشف محلل اقتصادي سوداني عن حدوث انخفاض حاد في الميزان التجاري وزيادة في حجم الواردات تقدر بـ3 مليارات دولار عن صادرات السودان الحقيقية .

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني اليوم

العملة سعر الصرف
الدولار الأمريكي 130 جنيه
 الريال السعودي 33.60 جنيه
الدرهم الإماراتي 34.53 جنيه
سعر الدولار الرسمي 55.32 جنيه
اليورو 137.51 جنيه
الجنيه الاسترليني 148.20 جنيه
 الريال القطري 34.57 جنيه
الجنيه المصري 8.02 جنيه

وكانت قد أجرت الحكومة السودانية عدد من الإجراءات التي من شأنها أن تعمل على السيطرة على أسعار الدولار والعملات الأجنبية في الأسواق الموازية إلا أنها ما تلبث حتى تفقد السيطرة على الأسواق بسبب عوامل خارجة عن إدارتها .

أسعار الدولار اليوم

سجلت أسعار الدولار والعملات الأجنبية ارتفاع في تعاملات الأسواق المالية الصباحية حيث سجل الدولار 130 جنيه سوداني ، بينما يتوقع الكثيرون من المضاربون في أسواق المال أن ترتفع الأسعار لتصل 180 جنيه سوداني .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *