التخطي إلى المحتوى

تشهد جمهورية مصر العربية، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، خلال الفترة الحالية، مصحوبة لموجة بسقوط امطار غزيرة علي المحافظات الساحلية والوجه البحري خلال الفترة الراهنة، ونتج عن ذلك غرق الشوارع وتحول الشوارع الي بحيرات ناتجة عن تجمعات مياه الامطار بالشوارع

وحذرت هيئة الارصاد المواطنين، بالمحافظات الساحلية والحدودية بتوخي الحذر، وارتداء الملابس الثقيلة، نتيجة ارتفاع نسبة البرودة وانخفاض دراجات الحرارة في الجو، بالتزامن مع موجة الطقس السييء التي تتعرض لها جميع المحافظات

سقوط امطار غزيرة بالمحافظات

شهت المدن الساحلية بمحافظة البحيرة، موجة من الطقس السييء المصحوب بسقوط أمطار غزيرة مما أدى إلى خلو الشوارع من المارة بسبب برودة الجو والرياح.
وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، متابعته لحظة بلحظة، من غرفة العمليات بالديوان العام، للتقلبات الجوية وسوء الطقس، وكذلك شدد على أجهزة المحافظة بسرعة الانتقال لرفع أي إعاقة لحركة سير المواطنين في الشوارع.
وأعلن محافظ البحيرة رفع درجة الإستعداد بمراكز ومدن المحافظة لمواجهة تقلبات وسوء الأحوال الجوية والتأكد من جاهزية سيارات الكسح المخصصة لشفط المياه وسيارات الحماية المدنية لسرعة توجيهها لمكان تجمعات الأمطار في حالة سقوط أمطار غزيرة ومراجعة غرف الصرف بالطرق الرئيسية للتأكد من تسليكها لتصريف مياه الأمطار.
أشار ” آمنه ” إلى أن هناك متابعة لحظة بلحظة، من غرفة الطوارئ والأزمات بديوان عام المحافظة على مدار 24 ساعة، للتقلبات الجوية وسوء الطقس، وسرعة الانتقال لرفع أي إعاقة لحركة سير المواطنين في الشوارع، مشيرا إلى رفع درجة الاستعداد بشركتي الكهرباء والمياه، وتخفيض ضغط المياه في الشبكات العمومية عند الحاجة لذلك، كما وحه مسئولي الري والصرف بضرورة متابعة مناسيب الترع والمصارف بصورة دقيقة على مدار الساعة.
وكانت مدن وقرى المحافظة، قد تعرضت، اليوم الخميس، لموجة من الطقس السيئ، المصحوب برياح شديدة وانخفاض في دراجات الحرارة، ما توقفت حركة الملاحة والصيد ببوغاز رشيد وإدكو ؛ كاجراء احترازي نظرًا لارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية.

الارصاد الجوية تحذر المواطنين من سوء الطقس

 

كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، استقرار الأحوال الجوية حتى نهاية الأسبوع مع ارتفاع تدريجى طفيف بدرجات الحرارة بمعدل درجة ودرجتين على كافة الأنحاء، وهدوء نشاط الرياح على أغلب الأنحاء بالجمهورية.

حذر رئيس هيئة الأرصاد الجوية، فى تصريحات صحفية، المواطنين من تخفيف الملابس نظرا لبرودة الأجواء ليلا، فضلا عن توخى الحذر من الشبورة المائية التى تظهر من جديد فى الساعات الأولى من الصباح الباكر، مناشدا السائقين باتباع تعليمات المرور وتجنب السرعات الزائدة.

ومن جانبه كشف محمود شاهين وكيل مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، أنه لا أمطار على كافة أنحاء الجمهورية حتى نهاية الأسبوع ، ويكون طقس “الويك إند” مستقر والأجواء تسمح للمواطنين بالخروج، لافتا إلى أن درجات الحرارة العظمى بالقاهرة ستصل بنهاية الأسبوع 22 درجة.

وأوضح وكيل مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، عن عودة الشبورة المائية على معظم الأنحاء خاصة على الطرق القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية مناشدا السائقين بتوخى الحذر أثناء القيادة واتباع تعليمات المرور وتجنب السرعات الزائدة.

التعليقات