التخطي إلى المحتوى

الأسباب المؤدية إلي ضعف الجهاز المناعي،مرض ضعف المناعه هو من اخطر الأمراض التي تصيب الإنسان لأنه يجعل الجسم عرضه إلي الإصابة بأي فيروس دون مقاومته وينتج هذا المرض عن اضطرابات يواجهها الجهاز المناعي مما يؤدي إلي عدم قدرة الجسم علي مقاومة البكتريا الضارة والجراثيم التي تهاجمه ويحدث هذا المرض نتيجة للتعرض إلي بعض الإمراض التي تصيب الجسم أو سوء التغذية وتناول اطعمه غير مفيدة آو بعض الأمراض التي يتم علاجها بالعلاج الكميائي كالسرطان.

الأسباب المؤدية إلي ضعف الجهاز المناعي
الأسباب المؤدية إلي ضعف الجهاز المناعي

الأسباب المؤدية إلي ضعف الجهاز المناعي

  • التناول المفرط للمشروبات الكحولية التي تعمل علي تدمير كرات الدم البيضاء مما يضعف عمل الجهاز العصبي.
  • الأفراط في تناول السكريات التي تؤدي إلي انسداد المسارات الخلوية التي تمنع الاستفادة بفيتامين “سي” حيث انه الفيتامينات التي تقوي الجهاز المناعي.
  • اتبع أنواع قاسيه من الريجيمات دون الرجوع إلي طبيب مختص.
  • تناول بعض المضادات الحيوية التي تضعف من صحة الجسم وبالتالي الجهاز المناعي.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي مواد حافظة بإفراط والزيوت المهدرجه التي تزيد من نسبة السموم في الجسم مما يضعف الجهاز المناعي.

طرق الوقاية من مرض نقص المناعه

يمكنك تناول مغلي البقدونس لأنه يوجد به مواد مضادة للالتهاب كما آن به مادة تخلص الجسم من السموم وتعمل علي تقوية الكلي ،كما أن الثوم يعتبر من احدي منشطات الجهاز المناعي وذلك يرجع إلي احتوائه علي مضادات للأكسدة والعديد من العناصر المفيدة الأخري ،كما آن بعض الدراسات أيضا أثبتت أن للأسماك فوائد مذهله لتقويه جهاز المناعه لاحتوائه علي الأحماض الدهنية الغنية بالاوميجا 3 ومن اهم أنواع هذه السمك السردين والسلمون والماكريل.

 

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *