أخبار الفن

«الاختيار 3».. السيسي لـ الجنود الشباب: جيش مصر عظيم وشريف

عرضت قناة ON TV الحلقة الـ16 من الجزء الثالث من مسلسل The Choice – The Decision الذي شارك فيه عدد كبير من نجوم ونجوم الفن أبرزهم ياسر جلال وأحمد عز وأحمد السقا وكريم عبد العزيز.

الاختيار 3 – الحلقة 16

بدأت أحداث الحلقة 16 من مسلسل The Choice 3 بإطلاق تظاهرات شعبية حاشدة في مجمع التحرير تحت مسمى “العصيان المدني” احتجاجا على حكم المخلوع محمد مرسي والإخوان الإرهابيون .. والتظاهرات التي شارك فيها الآلاف من المتظاهرين. وتسبب خروج المصريين في إغلاق الشوارع الرئيسية ومداخل الدوائر الحكومية في مجمع التحرير. ألغت المحكمة الإدارية إجراء انتخابات مجلس النواب للإخوان.

واصلت الأجهزة الأمنية مواجهة مخططات الإخوان ضد الدولة وأجهزتها ، حيث تضمنت أحداث حلقة اليوم ظهور العقيد مروان ضابط المخابرات العامة وكشفت عودة السلاح إلى سيناء واستخدام التكفيريين في العمليات الإرهابية. ، وقال له قائده إنه نسق مع المخابرات العسكرية.

كشفت الحلقة 16 من مسلسل “الاختيار 3” تفاصيل لقاء وزير الدفاع الفريق الركن عبد الفتاح السيسي مع مجندين في احدى وحدات القوات المسلحة .. ودار حوار بين وزير الدفاع. الدفاع والمجندين قائلًا: “دعني أتحدث إليكم في أمر هام ، كل واحد منكم واقف مكانه سواء نهارًا أو ليلا ، شمسًا أو بردًا ، عليه أن يعرف سبب وقوفك من أجل حماية أسرتك ووطنك”. .. الجيش المصري عظيم ومشرف .. ويجب على كل فرد أن يفخر بأنه جزء من هذا الجيش ، ويجب على كل فرد أن يعرف المسؤولية التي يتحملها ويقودها ، وأنا أعلم أنك تقودها.

كما شهدت الحلقة 16 تحرير مواطن مصري في أول تفويض وتوكيل لصالح الشهر العقاري لصالح الفريق عبد الفتاح السيسي لتولي إدارة شؤون البلاد وإنقاذه منها. حكم الاخوان الارهابيين.

يسلط الضوء

شهدت أحداث حلقة الأمس ، الحلقة 15 من مسلسل الاختيار 3 ، مشهدًا بين القيادي الإخواني خيرت الشاطر ووزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي. وطلب الشاطر مقابلة اللواء حجازي مدير المخابرات العسكرية للعثور على الفريق السيسي أمامه.

وقال السيسي لـ “الشاطر”: “ولد غداء نجيب .. أنت وعائلتك .. بعد ذلك غادر الشاطر المكان”. رصدت حلقة اليوم من مسلسل “الاختيار 3” كل من أحمد عز وأحمد السقا وكريم عبد العزيز مستذكرين ذكريات محاولة اقتحام وزارة الدفاع في مايو 2012.

حيث حرص الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل وآخرون على الجلوس أمام مبنى وزارة الدفاع ، على خلفية قرار لجنة الانتخابات الرئاسية استبعاده من السباق الرئاسي ، ودخل المحتجون في اشتباكات بالحجارة مع قوات الجيش. المسؤول عن تأمين المبنى.

فيما حاول بعض المتظاهرين عبور الاسلاك الشائكة واقتحام وزارة الدفاع مما ادى الى اشتباكات بين الشرطة العسكرية والمتظاهرين لمنعهم … مما اسفر عن اصابات من الجانبين.

تسرب مروع

واختتمت أحداث حلقة الأمس بتسريب يظهر الرئيس المخلوع محمد مرسي ومرشد الجماعة الإرهابية محمد بديع يتحدثان عن زعيم حركة 6 أبريل أحمد ماهر وجبهة الإنقاذ الوطني ، مع اقتراب موعد الانتخابات النيابية.

وقال محمد مرسي: إن العدد لا يتجاوز 500-600 ألف ، ولا يزيد عن ذلك .. الألتراس يقدمون عدد المشاركة و 6 أبريل عندما يجتمعون ، أحمد ماهر يوم الجمعة ، عندما تضاعف الإخوان في الساعة 6 مساءً بعد الساعة 4 مساءً ، يقول أيها الناس رجع الوادي إلى أقواله .. بعد أن قال عامل سمعه الأخ بوداني يقول هذه فرصتنا.

الاختيار – القرار

على مدار الحلقات السابقة ، وثق مسلسل “الاختيار 3. القرار” بالأدلة ألغاز ومشاهد فترة مهمة في تاريخ مصر الحديث ، منذ أن تولى الإخوان الإرهابيون السلطة وسعى قادتهم للسيطرة على مفاصل الجماعة. الدولة ، حتى رحيلهم ثورة شعبية في 30 يونيو 2013.

لعل من أبرز الألغاز التي كشف عنها مسلسل “الاختيار 3” قاسم سليماني مهندس جريمة فتح السجون المصرية إبان ثورة يناير 2011 ، والمعروف بـ “الغراب”.

وكشف الاختيار عن أنه فتح سجونًا مصرية لنشر الفوضى والدمار في البلاد ، بالتنسيق مع عصابتي مشعل وهنية في غزة ، وكذلك بالتنسيق مع حسن نصر الله في بيروت لتهريب سامي شهاب وأيمن نوفل.

كما كشفت الحلقات السابقة أن المخابرات العامة رصدت أهداف “الغراب” بدخولها “الحاوية” كسلاح في يوم الاستفتاء على التعديل الدستوري في عهد الرئيس المخلوع محمد مرسي.

الاختيار 3

ومسلسل “الاختيار 3” بطولة عدد كبير من نجوم الفن أبرزهم ؛ أحمد عز وكريم عبد العزيز وأحمد السقا وياسر جلال وخالد الصاوي وعبد العزيز مخيون ومحمود البزاوي .. كما يضم المسلسل مجموعة كبيرة من الفنانين منهم: الفنان الشاب أمير المصري. والفنان الكوميدي محمود البزاوي ، والفنانة الشابة سمر مرسي ، والفنان مجدي فكري ، والكوميدي بيومي فؤاد ، والفنان صبري فواز ، والفنانة إيمان العاصي ، وكذلك آدم الشرقاوي ، ودنيا المصري ، عصام السقا ، محمد رياض ، هشام إسماعيل ، إلى جانب عدد من ضيوف الشرف من بينهم خالد زكي ، والمسلسل من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

مواعيد عرض مسلسل “The Choice 3”

يشار إلى أن مسلسل “The Choice 3” يعرض يوميا خلال المواعيد التالية: على قناة ON الساعة 9.30 مساءا ، والاعادة الساعة 4.20 صباحا و 3.25 مساءا ، ويعرض على قناة ON Drama الساعة 11.20 مساءا. يتكرر الساعة 6 صباحًا و 10:30 صباحًا و 4.40 مساءً.

قد يهمك أيضاً :-

زر الذهاب إلى الأعلى