أخبار الفن

بعد ذكره في مسلسل الاختيار.. شهادة وزير الداخلية في “أحداث مكتب الإرشاد”

تناولت الحلقة الـ19 من الجزء الثالث من مسلسل الاختيار ، الاشتباكات بين أنصار المخلوع محمد مرسي ، والذين طالبوا بإقالته من السلطة ، أمام مكتب الإرشاد بمنطقة المقطم بمحافظة القاهرة ، مما أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 91 آخرين.

استمعت محكمة جنايات جنوب القاهرة بمعهد أمناء شرطة طره برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين الدكتور عادل السيوي وحسن السيد ، اليوم الخميس 1 مارس 2018 ، إلى شهادة اللواء. محمد إبراهيم وزير الداخلية الأسبق ، الذي قال إن جماعة الإخوان مرتبطة بنظام الطاعة العمياء ، وأن وجود مسلحين داخل مكتب الإرشاد ناتج عن موافقة الإخوان.

وقال إبراهيم إنه في بداية عام 2013 سادت حالة من الغضب في الشارع المصري نتيجة تدهور الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية ، وتردي الخدمات المقدمة للمواطنين ، بما في ذلك انقطاع التيار الكهربائي.

وفي نفس الوقت ظهرت حركة تمرد لاقت رواجاً واسعاً لدى كافة شرائح الشعب المصري ، وفي الوقت نفسه ظهرت حركة من التيارات الإسلامية أطلق عليها اسم حركة “اجتثاث”.

وذكر إبراهيم أنه عقد اجتماعا في القصر الاتحادي لدراسة الأوضاع والأوضاع في البلاد ، وأنه خلال حضوره الاجتماع طلب منهم اتخاذ ما يلزم لامتصاص غضب الناس ، واقترح إجراء استفتاء. على انتهاء فترة رئاسة رئيس الجمهورية لكن هذا الاقتراح قوبل بالرفض.

وأضاف إبراهيم أنه عقد اجتماعا مع قيادات الداخلية ، لوضع خطة تأمينية ، وركزت الخطة على الأمن الجيد للتجمعات في الشارع سواء للأنصار والمعارضين ، ومنع الاختلاط بينهم. من بين بنود الخطة الاهتمام بالمرافق والإدارات الإستراتيجية.

ووصف إبراهيم تفاصيل 30 يونيو / حزيران ، حيث تجمعت مجموعة من الصبية أمام مكتب الإرشاد وراحوا يهتفون ، ومن بينهم “يسقط حكم المرشد ، يسقط حكم مرسي”. رشقوا المبنى ببعض الحجارة رداً على إطلاق النار على من كانوا بداخله.

وأشار إلى أن عناصر أمن المقر المعينين من قبل قيادات الإخوان كانوا يأخذون تعليماتهم من أعضاء مكتب الإرشاد ، وأن أي إجراء من جانبهم كان نتيجة “ترتيب التشاور بينهم” ، لأن الإخوان لديهم نظام “أعمى”. الطاعة “بينهم ، ويستحيل على المسلحين دخول قيادات الإخوان دون موافقتهم.

وأشار إبراهيم إلى أنه تم اختطاف مجموعة من الأشخاص خارج مقر الإرشاد ، وتم دفعهم بسيارات أسلحة ، وتم إعداد تقرير بهذا الشأن.

وقال إنه تلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأسبق محمد مرسي فجر يوم 1 يوليو 2013 ، وقال في النص له: “خبر مكتب الإرشاد إيه ، أخبره أن الأمور متوترة وصعبة في. أمام المكتب ، وأن هناك عناصر داخل المقر تطلق نيرانًا كثيفة ، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى. أصيب ضابط بخرطوش وطُلب منه إصدار قرار بوقف إطلاق النار على المتظاهرين. تسبب هذا الطلب في غضب مرسي ، فأجاب: “أنا أمنع القناصين من ضرب الباب الحديدي لاقتحام المقر ، ولا أعتقد أن 30 يونيو سينجح ، وأنا نفسي سأعدك واحدًا تلو الآخر”.

وسمحت المحكمة للمتهم أيمن الهدهد “المستشار الأمني ​​السابق لمرسي” بمناقشة اللواء محمد إبراهيم.

قال إبراهيم إنه في اليوم الأول لتوليه منصب وزير الداخلية ، أخبره مرسي أن الهدهد ستكون حلقة وصل بيننا وبين المستشار الأمني ​​، رغم أنه لا صلة له بالأمن ومهندس كهرباء.

وأضاف إبراهيم أنه من بين المهزلة التي حدثت على مرسي ، أطلق عليه اسم “الهدهد” أثناء تواجده في مكتبه وأعطاه تعليمات بالتكليف بوزير الداخلية دون الرجوع إليه.

سلسلة الاختيار 3

يُعرض مسلسل “الاختيار” للعام الثالث على التوالي بعد النجاح الذي تحقق في موسميها الأول والثاني ، ويشارك فيه الفنان كريم عبد العزيز للمرة الثانية بعد تقديمه البطولة في الجزء الثاني من الموسم. المسلسل حيث قدم شخصية الضابط زكريا يونس ، فيما ظهر الفنان أحمد عز كضيف شرف ، في الجزء الأول الذي قام فيه بدور البطولة الفنان أمير كرارة ، والذي عُرض في رمضان 2020 … لأول مرة التقى الفنان أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز ، في عمل درامي يعتبر من أهم الأعمال التي قدمت خلال السنوات الثلاث الماضية ، ويشارك معهم الفنان خالد الصاوي.

أبطال سلسلة الاختيار 3

كما يضم المسلسل مجموعة كبيرة من الفنانين منهم: الفنان الشاب أمير المصري ، والفنان الكوميدي محمود البزاوي ، والفنانة الشابة سمر مرسي ، والفنان مجدي فكري ، والفنان الكوميدي بيومي فؤاد ، والفنان صبري فواز. الفنانة إيمان العاصي ، وكذلك آدم الشرقاوي ، ودنيا المصري ، وعصام السقا ، ومحمد رياض ، وهشام إسماعيل ، إلى جانب عدد من ضيوف الشرف بينهم خالد زكي ، والمسلسل من تأليف. هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

يشار إلى أن المسلسل في الجزء الثالث يتناول بطولة الشرطة والجيش ضد الإخوان في الفترة من ثورة 30 يونيو 2012 والفترة التي تلتها وحتى المرحلة الحالية. يتم عرضه حصريًا على شبكة “ON”.

قد يهمك أيضاً :-

زر الذهاب إلى الأعلى