التخطي إلى المحتوى

تحميل دعاء صلاة الاستسقاء مكتوبة ، يعد المطر من الأمور الهامة التي حال توقفها فإنّ العديد من البلدان تتعرض للكثير من المجاعات، ولذا من رحمة الله سبحانه وتعالى أنه شرع صلاة نعبر من خلالها عن حاجتنا له، وندعو خلالها ليرسل مطره علينا لتسقى الأرض وتروى النباتات وقبلها يروى ظمأ الإنسان، سميت بصلاة الاستسقاء تلك الصلاة التي سنها الله سبحانه وتعالى ليطلب الإنسان فيها أن يُنزل المطر من السماء ليغيث الأرض، تلك الصلاة التي يقول فيها المسلمون عدة أدعية من أجل نزول السقيا من السماء.

ومن أبرز الأدعية التي تقال في صلاة الاستسقاء، اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم اسقنا غيثا مُغيثا مريئا نافعًا غير ضار، عاجلا غير آجل، اللهم أنبت لنا الزرع ، وأدر لنا الضرع ، وأسقنا من بركاتك، ا للهم اسق عبادك وبهائمك، وانشر رحمتك وأحي بلدك الميت.

دعاء صلاة الاستسقاء مكتوبة مُستجاب

ـ اللهم أغثنا .. اللهم أغثنا .. اللهم أغثنا، اللهم إن بالعباد والبلاد، والبهائم، والخلق من اللاواء والجهد والضنك ما لا نشكوه إلا إليك .. اللهم أنبت لنا الزرع .. وأدر لنا الضرع .. واسقنا من بركات السماء وأنبت لنا من بركات الأرض، اللهم ارفع عنا الجهد، والجوع والعري، واكشف عنا من البلاء ما لا يكشفه غيرك، اللهم إنا نستغفرك إنك كنت غفارا، فأرسل السماء علينا مدرارًا، تلك الأدعية التي حال تردييها من قبل المسلمون فإنّ الله سبحانه وتعالى لا يرد الدعاء.

التعليقات