أخبار عربية

حصاد «التضامن» اليوم.. ربط الدعم النقدى بـ«الصحة» و«التعليم»

شهد حصاد وزارة التضامن الاجتماعي ، اليوم الاثنين ، عددا من الأحداث المهمة ، حيث أكدت الوزارة ، عبر موقعها على الإنترنت ، أن الدعم النقدي مرتبط بالصحة والتعليم والصحة الإنجابية للأمهات ، وأضيفت مؤخرا تعليق الخدمة المبكرة. زواج الفتيات ، حيث حدد شرط الالتزام بوجود الأطفال في 80٪ من أيام الدراسة. أما الحالة الثانية فيتعين على الأم المتابعة وزيارة الوحدة الصحية مع أطفالها 4 مرات سنويًا. كما وضعت الوزارة شرطا يمنع الفتيات دون سن 18 عاما من الزواج المبكر.

4048397

وزير التضامن: رفع كفاءة 120 منزلا في اسنا ضمن “حياة كريمة”

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ، إن الوزارة تهتم بجودة حياة المواطنين والتنمية المتكاملة التي تسعى إلى تحسين حياة الإنسان ، موضحة أن المجتمع المدني شريك أساسي في المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”. “.

4048454

القباج: نهتم بنوعية حياة المواطنين وفق توجيهات القيادة السياسية

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ، توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وإحدى الجمعيات الأهلية المتخصصة في التنمية الاجتماعية ، للمساهمة في تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

4048547

“القباج”: “حياة كريمة” تهدف إلى تخفيف أعباء المواطنين في التجمعات الفقيرة

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ، إن المجتمع المدني شريك أساسي في تنفيذ جهود الوزارة ضمن مبادرة الرئاسة “حياة كريمة” ، خاصة المؤسسات التي تخرج من القطاع الخاص ، حيث تعمل وفق محددات ثابتة. مؤكدا أنه سيكون هناك تعاون كبير بين الوزارة والجمعيات في الفترة المقبلة.

4048555

وزير التضامن يكشف الهدف من مذكرة التفاهم بين بنك ناصر والأكاديمية العربية

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي ، اليوم الاثنين ، توقيع مذكرة تفاهم بين البنك والأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية.

4048569

القباج: بنك ناصر له فروع على المستوى الجامعي لتنمية الفكر الاستثماري

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي ، إن الوزارة تسعى إلى تطوير العلاقة مع المؤسسات الأكاديمية ، مشيرة إلى أن بنك ناصر الاجتماعي يشهد نقلة كبيرة في التنمية الإدارية وتطوير المؤسسات. وتنويع إمكانياتها وتنويع شراكاتها حيث تمتلك فروعا على مستوى الجامعات المصرية. ولتنمية التفكير الاستثماري لدى الطلاب والشباب الجامعيين ، سيتم أيضًا تطوير دبلوم أكاديمي لدراسة حساب التكلفة والعائد في رأس المال البشري ، في ضوء توجه الدولة نحو الاستثمار في الأفراد وتحسين نوعية الحياة ، في ضوء المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

4048615

“القباج” يوجه بسرعة لإنقاذ 3 مشردين

وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج فريق التدخل السريع المركزي بالوزارة بسرعة النظر في الشكوى الواردة من نظام الشكاوى الحكومية برئاسة مجلس الوزراء ، مما يشير إلى وجود مواطن في الخمسينيات من عمره دون أن يلقى أي شكوى. المنزل بمنطقة روض الفرج بمحافظة القاهرة ، مع العلم أن المواطن لا يملك القدرة على الحركة بسبب وجود غرغرينا في الساق والقدم ، مع العلم أن المواطن يتحرك على كرسي متحرك.

4048753

قد يهمك أيضاً :-

زر الذهاب إلى الأعلى