أخبار العالم

حصري أم الشيخ خليفة بن زايد.. من هي و ما هو نسبها؟

مع الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة 13 مايو2022، أعلنت دولة الإمارات عن وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات، ويبحث عدد كبير من العرب عن اسم أم الشيخ خليفة بن زايد وعن نسبها.

وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات

توفي الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات اليوم الجمعة عن عمر ناهز الـ74 عاما، وقد تولى الحكم في العام 2004، خلفا لمؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد، وقد أصيب في العام 2014 بجلطة، وجعلته نادر الظهور، وهو ما جعل كل من الشيح محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات ورئيس مجلس الوزراء والشيخ محمد بن زايد حاكم إمارة أبو ظبي يقومان بتيسير أمور الدولة.

أم الشيخ خليفة بن زايد

يتساءل عدد كثير من الناس عن اسم أم الشيخ خليفة بن زايد، وهي السيدة حصة بنت محمد بن خليفة بن زايد بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، وتنتمي إلى أسرة آل نهيان الأسرة الحاكمة في إمارة أبوظبي، وأمها هي حصة بنت صقر بن زايد آل نهيان، وهي مسمّاة باسم والدتها.

و حصة بنت محمد آل نهيان هي إحدى زوجات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الرئيس السابق لدولة الإمارات العربية المتحدة، وهي ابنة ابن عمه محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان، وأم ابنه الأكبر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الراحل، وقد توفيت في يناير 2018.

 

قد يهمك أيضاً :-

زر الذهاب إلى الأعلى