التخطي إلى المحتوى

خطبة يوم عرفة يوم عرفة هو من أهم الأيام عند المسلمين والذي يحرص فيه المسلمين على الصيام والدعاء، كما يحرص الكثير على الاستماع إلى خطبة يوم عرفة حيث أنها من أهم الخطب الدينية، حيث يحرص جميع المسلمين على مستوى إنحاء العالم إلى استماع إلى خطبة يوم عرفة، حيث أن خطبة عرفة تؤدي من منبر عرفة، الأشهر الأطهر في التاريخ الإسلامي، وهو المنبر الذي كان موطئاً لخطبة الوداع للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) ، والتي ألقى فيها العديد من المفاهيم الدينية والسياسية والاجتماعية .

خطبة يوم عرفة

وسوف يتم إلقاء الخطبة من منبر مسجد “نمرة” وهو نفس المكان الذي ألقى فيه سيدنا محمد صل عليه وسلم خطبة الوداع، حيث بني المسجد في أول عهد الخلافة العباسية في نفس الموضع الذي خطب فيه الرسول عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع، حيث بني في منتصف القرن الثاني الهجري، وهو يقع إلى الغرب من المشعر وجزء من غرب المسجد في وادي عرنة وهو وادي من أودية مكة المكرمة الذي نهى عليه الصلاة والسلام من الوقوف فيه .

عيد الأضحى 2019 في فرنسا والدول الأوروبية

خطيب يوم عرفة

حيث أصدرت رئاسة شؤون الحرمين بالمملكة العربية السعودية، قرار بتكليف الشيخ محمد بن حسن آل الشيخ عضو هيئة كبار العلماء ورئيس مجمع خادم الحرمين الشريفين للحديث الشريف بإلقاء الخطبة.

والشيخ محمد بن حسن، أحد علماء الدين في رئاسة إدارة البحوث العلمية والإفتاء منذ أكثر من 14 عاماً، حيث عمل عضواً في الرئاسة قبل أن يكون في اللجنة الدائمة للبحوث والفتوى المتفرعة من هيئة كبار العلماء.

ويرأس الشيخ محمد بن حسن آل الشيخ مجلس الأوقاف الفرعي بمنطقة الرياض، كما تولى الخطابة بجامع الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ، ومثّل رئاسة إدارة البحوث العلمية والإفتاء في لجان عدة مع جهات حكومية، وله أيضاً مشاركات في لجان أخرى، وتم تعيينه رئيساً لمجمع خادم الحرمين الشريفين للحديث الشريف الذي تم تأسيسه في 2017.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *