التخطي إلى المحتوى

وزارة القوى العاملة، في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها الكثير من بلدان العالم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد والذي يغزو حاليا جميع دول العالم، كان لزاما على الاقتصاد العالمي ان يتأثر بهذا الوباء اللعين، وبالفعل تأثرت جميع البلدان التي ظهر فيها الفيروس اقتصاديا، وكان أكثر المتأثرين بهذا الفيروس أصحاب الأعمال الغير حكومية او ما يطلق عليها العمالة الغير منتظمة.

لذلك قامت وزارة القوى العاملة بدراسة الوضع الحالي للبلاد، وقامت ببحث جميع الأوضاع الإقتصادية الخاصة بجميع العاملين سواء العامالة المنتظمة أو الغير منتظمة، وما تواجهه الكثير من العائلات المصرية بسبب الوضع الراهن والشروط الوقائية للحد من انتشار فيروس كوروناظظن حيث قامت الكثير من المصانع والشركات بتسريح عدد كبير من العمال بسبب الأوضاع الاقتصادية الحالية، وهذا ما حدث في جمهورية مصر العربية.

منحة وزارة القوى العاملة

هذا ووفقا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية كان لزاما على وزارة القوى العاملة المصرية أن تتحرك لمساعدة هؤلاء العمال الذين تم تسريحهم من أعمالهم بسبب فيروس كورونا، ولذلك قررت وزارة القوى العاملة صرف منحة 500 لجميع العمالة اليومية والغير منتظمة، وذلك من أجل الوقوف بجانبهم ومساعدتهم على ممارسة الحياة بشكل طبيعي في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد حاليا، وبالفعل بدأت الوزارة في صرف المنحة دون تأخير وفقا للشروط والضوابط التي أعلنتها.

خطوات الحصول على منحة 500 جنيها من القوى العاملة

أما عن خطوات الحصول على منحة القوى العاملة فهة كالتالي.

  • الدخول على رابط وزارة القوى العاملة من هنا وتسجيل البيانات
  • إرسال رسالة عبر (واتس آب) على 01212201303.
  • الاتصال برقم 01212201303 التابع لوزارة القوى العاملة.

هذا وسوف تبدأ وزارة القوى العاملة في تلقي طلبات المواطنين ابتداء من اليوم الاثنين الموافق 23 مارس 2020، ومن المقرر أن يتم الصرف مباشرة وفي أسرع وقت.

أعلنت وزارة القوى العاملة المصرية ان منحة الوزارة للعمالة الغير منتظمة سوف يتم صرفها من مكاتب البريد في جميع المحافظات.

تعقد الآن فاعليات المؤتمر الصحفي الذي يرأسه السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والتي يوف تشمل بعض القرارات الإحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، ومن ضمن تلك القرارات حظر تجوال للمواطنيين من السابعة مساءا وحتى السادسة صباحا وذلك ابتداء من غد الاربعاء.

استمارة منحة العمالة الغير منتظمة

هناك عملية ضغط كبيرة على موقع وزارة القوى العاملة للتسجيل في استمارة منحة العمالة غير المنتظمة، وذلك لكي يحصل الأفراد على منحة الــ 500 جنيه مصري وذلك لتضررهم بسبب أزمة كورونا، هذا الأزمة التي تسببت في تسريب الكثير من العمالة غير المنتظمة بالشركات والمصانع التابعة للقطاع الخاص، جدير بالذكر أن الوزارة نوهت بأنه سوف يتم تدقيق جميع البيانات المسجلة بالموقع، وأنه لن يتم صرف المنحة لكل من يقوم بالتسجيل.

نوهت وزارة القوى العاملة بأنه لن يعتد بأي طلب يقدم يدوياً من خلال أي مكتب من مكاتب البريد، وقد أشارت بأن العمال الغير منتظمة المسجلة بالوزراة سوف يتم صرف المنحة الاستثنائية مباشرة، أما بالنسبة للعملة الغير مسجلة يتم صرف المنحة من خلال التسجيل الإلكتروني أو من خلال التواصل عبر رقم 01212201303 .

أعلنت وزارة القوى العاملة والهجرة ان هناك بعض مكاتب البريد سوف توم بصرف منحة ال 500 جنيه المقدمة من وزارة القوى العاملة للعمالة الغير منتظمة ابتداء من يوم الاحد الموافق 29 مارس.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *