التخطي إلى المحتوى

نعرض لكم كيفية الدخول والتسجيل على رابط موقع المعونة الوطنية بالأردن، برنامج تكافل، لتسجيل دعم الخبز في مارس، والذي يبدأ التسجيل فيه في 15 مارس 2020، ويستمر حتى 4 أبريل ، نعرض لكم رابط الموقع وخطوات التسجيل فيه بالفيديو التفصيلي للطريقة، وتم دخول أكثر من 250 ألف فرد للتسجيل برابط الموقع، والذين تنطبق عليهم شروط الاستحقاق.

ويقوم صندوق المعونة الوطنية بمتابعة المواطن بالمملكة، وخاصة الفقراء أو ذوي الدخل المنخفض، وتتم تحديد الحاجة الخاصة بهم وذلك بشرط التسجيل برابط الصندوق، ويتم عمل بحث بحالة المواطن والتأكد من الاستحقاق، على أن يتم تحديد كيفية تقديم يد العون له فيما بعد، وجدير بالذكر أن العديد من المواطنين أصبحوا يواجهوا صعوبات في الحياة، وذلك لارتفاع الأسعار للعديد من الخدمات، وبذلك يتم تقديم الدعم النقدي لهم، لتوفير أدنى سبل العيش بكرامة، ويكون الحصول على رواتب من الحماية الاجتماعية حاجزا دون الحصول على دعم الخبز، حيث يندرج تحت شريحة أخرى من أسباب الاستحقاق.

صندوق المعونة الوطنية تسجيل دعمك

شروط الاستحقاق في برنامج دعمك التكميلي

  1. ألا يزيد دخل الأسرة عن 12 ألف دينار أردني في العام الواحد.
  2. أن يكون المتقدم هو رب الأسرة والقائم عليها.
  3. أن يكون المتقدم أردني الجنسية.
  4. ألا يكون من المستفيدين من برامج الحماية المدنية، ألا يكون له معاشا استثنائيا.
  5. ألا يكون من ذوي التقاعد من الخدمة العسكرية.

خطوات التسجيل في دعم الخبز “دعمك”

الفيديو السابق يشرح الخطوات بالتفصيل والتي تكون كالتالي:

  1. اختيار كلمة تسجيل الدعم  تكافل تسجيل الدعم التكميلي الرابط.
  2. سجل الدخول بالصفحة الرئيسية.
  3. احصل على الباسوورد
  4. اكتب الرقم القومي
  5. اكتب رقم الهوية
  6. اكتب رمز التحقق.
  7. اكتب الرقم المعتمد للأسرة.
  8. اضغط تسجيل.
  9. بعد تسجيل الرقم ستأتي رسالة للهاتف النقال للحصول على الرقم السري.
  10. اكتب الرقم السري وسجل الدخول
  11. قدم طلب الحصول على الدعم النقدي.

اقرأ أيضا

“برقم القيد” takmeely. jo برنامج دعمك تكميلي مارس 2020 .. تسليم الدعم وبنوك التسليم

وقد أعلن السيد مدير عام صندوق المعونة الوطنية، السيد عمر المشاقبة، أن الدعم يصل بالفترة المقبلة لما يزيد عن مليون أسرة، وذلك حسب متوسط دخل الأسرة الشهري والسنوي، يتزايد ليصل إلى 4.5 إلى 5 مليون أسرة.

تحديث: تحت مظلة الرعاية الاجتماعية الأردنية، يقوم نظام دعمك التكميلي باستقبال طلبات التسجيل، بعد الانتهاء من التحديث، لاستلام دفعات الخبز في مارس 2020، وذلك لمن تنطبق عليهم شروط استحقاق الدعم، والتي من أهمها الدخل السنوي والحالة البدنية والصحية والاجتماعية للمستفيدين، وألا يكونوا مستفيدين من رواتب أخرى، مع استثناء العسكريين من صرف الدعم.

ومن الجدير بالذكر ما أقرته المملكة الأردنية الهاشمية بتفعيل برنامج دعمك 2020،  حيث تم العمل على إعداد هذا النظام منذ عام 2018 للأسر الأردنية، خاصة الأسر التي يقل دخلها السنوي عن  12 ألف دينار لعدد الأفراد، كما يخدم هذا البرنامج الفرد الواحد صاحب القد العائلي الذي يقل دخله السنوي عن 6000 دينار.

ومن الجدير بالذكر ما أقرته المملكة الأردنية الهاشمية بتفعيل برنامج دعمك 2020،  حيث تم العمل على إعداد هذا النظام منذ عام 2018 للأسر الأردنية، خاصة الأسر التي يقل دخلها السنوي عن  12 ألف دينار لعدد الأفراد، كما يخدم هذا البرنامج الفرد الواحد صاحب القد العائلي الذي يقل دخله السنوي عن 6000 دينار.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *