التخطي إلى المحتوى

علاج سانوفي لفيروس كورونا أثار إعلان شركة سانوفي للأدوية الفرنسية الشهيرة  طرح دواء بلاكونيل، بلاكنيل، لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد من خلال تقديم ملايين الجرعات من الدواء الذي تنتجه منذ عقود المسمى “بلاكنيل”، وأنها برهنت مدى تأثيره على نتائج “واعدة” في معالجة مرضى بفيروس كورونا الذي أثار هلع المواطنين على مستوى العالم بسبب سرعة انتشاره وعدم وجود علاج له.

شركة سانوفي للادوية

وأوضحت شركة سانوفي للأدوية أن الكمية التي تستطيع تقديمها كافية لمعالجة 300 ألف مريض محتمل بواسطة دواء بلاكونيل، من خلال نتائج الدراسة المشجعة التي أجرتها سانوفي على دواء بلاكنيل  موضحة أنها تتعهد بتقديم ملايين الجرعات ووضع دوائها في متناول فرنسا بما يمكن من علاج 300 ألف مريض وأن سانوفي مستعدة للتعاون مع السلطات الفرنسية “لتأكيد هذه النتائج”.

اقرأ أيضًا: هل رواية عيون الظلام الأمريكية التي تنبأت بظهور كورونا؟

دواء بلاكونيل

ويعد بلاكنيل  عقار مكون من جزيئات “هيدروكسي كلوروكين”، وييتم استخدامه في معالجة الملاريا منذ عدة عقود بالإضافة إلى معالجة أمراض المناعة الذاتية مثل التهاب المفاصل والذئبة.

دواء بلاكنيل لعلاج فيروس كورونا المستجد
دواء بلاكنيل لعلاج فيروس كورونا المستجد

هل يعالج بلاكنيل من فيروس كورونا

وقال مدير المعهد الاستشفائي الجامعي في مرسيلي،ا البروفسور ديدييه راوول، يوم الاثنين الماضي،: إنه أجرى تجربة سريرية أظهرت أن عقار بلاكنيل يمكن أن “يساهم في القضاء على فيروس كورونا المستجد”، موضحًا أنه أجرى دراسة جديدة على 24 مريضًا بفيروس كورونا؛ واختفى كورونا من أجسام ثلاثة أرباع هؤلاء بعد ستة أيام على بدء تناولهم للعقار.

دواء بلاكنيل من شركة سانوفي للأدوية لعلاج فيروس كورونا
دواء بلاكنيل من شركة سانوفي للأدوية لعلاج فيروس كورونا

في السياق ذاته قالت سيبيث ندياي، المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية،  في تصريحات صحفية سابقة، أن التجربة السريرية الجديدة “واعدة”، وسيتم إجراء المزيد منها على عدد أكبر من المرضى”.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *