التخطي إلى المحتوى

هناك الكثير من السيدات وربات المنزل الذين يعدون الطعام في المنزل  ويريدون التنوع في الأنواع والأصناف وفي نفس الوقت اكتساب طرق طهى جديدة تبهر جميع أفراد الأسرة وتجعلهم سعداء بما يقدم لهم و يتناولوا دون ملل لكسر الروتين اليومي المعتاد، حيرة شديدة يتعرض لها الكثير من السيدات الذين إعتادوا على تحضير الطعام بأنفسهم دون الاعتماد على الوجبات الجاهزة التي أصبحت غالية الثمن وغير مضمونة ولا يوجد لديهم ثقة بها، تعتبر الكثير من النساء أن الوقوف داخل المطبخ وتحضير أشهى الوصفات والأكلات هو هواية جميلة وتحاول الإبداع دائماً والتطوير منها عن طريق تحضير وجبات جديدة لأول مرة عن طريق متابعة المواقع الإلكترونية ومشاهدة البرامج الخاصة بالطبخ.

طريقة عمل طاجن المسقعة باللحمة المفرومة والبشاميل من الألف للياء جديدة 2020

مكونات الوصفة

  1. كيلو جرام  من الباذنجان الكوبي الاسود.
  2. 250 جرام من اللحم المفرومة.
  3. 2 بصلة مفرومة.
  4. 3 ملاعق من الدقيق.
  5. ملعقة من زيت الزيتون.
  6. 4 ملاعق من السمن.
  7. 250 جرام من الفلفل الأخضر.
  8. ملح + فلفل.
  9. رشة من القرفة.
  10. رشة من الجنزبيل.
  11. نصف لتر من الحليب البارد.
  12. مرق دجاج+ جبن شيدر و جبن موتزاريلا حسب الرغبة.

طريقة التحضير

  1. قومي بتقطيع الباذنجان حلقات ثم قومي بوضعه في صينية ويدهن بالقليل من الزيت وأيضاً الفلفل ثم يدخل الفرن لمدة 10 دقائق.
  2. قومي بإخراج الباذنجان من الفرن وقومي بتحضير اللحمة.
  3. ضعي طاسة بها 2 ملعقة السمن على النار ثم ضعي بها البصل المفروم قومى بتشويح البصل للحصول على لون ذهبي ثم ضعي اللحمة المفروم وقومي بعملية التعصيج حتى تنضج اللحم ضعي عليها الملح والفلفل وباقي البهارات.
  4. قومي بتحضير البشاميل في إناء على النار ضعي به 2 ملعقة من السمنة و 3 ملاعق من الدقيقة قومي بالتقليب حتى تحصلين على لون الدقيق ذهبي ضيفي عليه نصف لتر من الحليب مع التقليب للحصول على قوام مناسب ضيفى للبشاميل الملح ورشة من الفلفل ونصف مكعب مرق.
  5. احضري صينية وقومي بدهنها بالباشميل وقومي بوضع طبقة من الفلفل الباذنجان وفي النصف صيفي اللحمة المفرومة وفي الطبقة الأخيرة ضعي باقي الكمية من الفلفل والباذنجان ويضاف على الوجه البشاميل ويزين الوجه أيضاً بالجبن الشيدر والموتزاريلا.
  6. تدخل الصينية الفرن على درجة حرارة 180 درجة حتى يحمر الوجه وتنضج الوصفة والف هنا وتقدم مع الخبز والسلطة الخضراء.

التعليقات