التخطي إلى المحتوى

فيروس هانتا الجديد هو فيروس صيني جديد قد إنتشر في مدينة ووهان الصينية وقد تم الاعلان عن وفاة شخص صيني من هذا الفيروس الجديد الذي ظهر في مدينة ووهان الصينية وبعد ظهوره والاعلان عن وفاة شخص من فيروس هانتا الجديد سنقوم بنشر الاعراض الخاصة به والطرق الوقاية منه اليوم من اجل التمكن من الحفاظ على ارواحكم بقدر الامكان.

فيروس هانتا الجديد 2020

نشرت تقارير صحفية اجنبية عن انتشار فيروس جديد باسم فيروس هانتا وهو فيرس يأتي من القوارض والفئران وقد كشفت التقارير ان هذا الفيروس ينتقلعندما تنتقل جزيئات الفيروس من بول الحيوان أوالبراز واللعاب في الهواء وعادة ماتصيب الفرد جراء هذه النتائج أي أنه إذا لمس الشخص الذي تعرض لأحد هذه العوامل فمه أو أنفه بعد التعامل مع سطح ملوث ببول أو أو لعاب من الفئران او القوارض، فإنه بذلك يصبح مصاب بالفيروس الجديد فيروس هانتا.

الصين تسجل اول حالة وفاة بفيروس هانتا

لقد بدأت الصحافة الصينية في الاعلان عن بدء ظهور وفيات جديدة تتمثل في وفاة الرجل من تلك المدينة الصينية ووهان وذلك بسبب تعرضة للاصابة  بفيروس هانتا الجديد وحدث ذلك أثناء وجوده في سيارة نقل عام  وأوضحت التقارير أن فيروس هانتا الجديد ينتشر بشكل رئيسي من القوارض والفئران.

اعراض الاصابة بفيروس هانتا 2020

لا تختلف اعراض فيروس هانتا الجديد عن اعراض فيروس كورونا كثيراً حيث تبدأ الأعراض بالحمى اي ارتفاع درجات الحرارة والصداع وأوجاع العضلات وخمول عام ومن المعتاد أن تظهر تلك الاعراض بعد أسبوعين من التعرض لبراز أو بول القوارض والفئرانوفي بعض الحالات قد يعاني من آلام في البطن أو إسهال أو قيء، وبالتالي يحدث سعال وضيق في التنفس.

طرق الوقاية من فيروس هانتا 2020

حين وجود قوارض او فئران ميتة فيجب عليك قبل التعامل معه ان تقوم بتطهيره جيدا بالكحول وتطهير مكان الوفاة او المطهرات المنزلية ثم استخدم منشفة مبللة من الكحول لالتقات الفئر او الاداة الملوثة، وحين العمل على ذلك ينبغي ان تقوم بارتداء القمامة وواقي اليدين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *