التخطي إلى المحتوى

متى موعد عيد الاضحى 2019 نتابع معكم الآن زوارنا الأفاضل الكرام أخر الأخبار عن موعد عيد الاضحى المبارك حيث نتعرف بصحبتكم على عيد الاضحى 1440 وكذلك معرفة أول أيام عيد الأضحى 2019 في كافة الدول العربية والإسلامية  وفي كل من (المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية  وكذلك في لبنان وفلسطين والأردن  – الجزائر  – المغرب  – الكويت  – عمان وليبيا وتونس غيرها من البلدان التي يتواجد بها مسلمون بأكثرية حيث من خلال المقالة لنجيب على السؤال متى موعد عيد الاضحى 2019 (العيد الكبير).

وكذلك يسرنا من خلال هذه المقالة أن نضع  لحضراتكم  موعد وقفة عرفات 1440 في السعودية حيث سيستقبل المسلمون في القريب العاجل وقفة عرفة 2019/1440 وهو اليوم الذي يسبق بوم عيد الأضحى المبارك .

متى موعد عيد الاضحى 2019 – عيد الاضحى 1440 بكافة البلدان العربية – موعد وقفة عرفة بالسعودية فلكيا

متى موعد عيد الاضحى 2019

المسلمون بكافة أنحاء العالم يتساءلون عن متى موعد عيد الاضحى 2019 لإقامة شعائره ، حيث مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى المبارك تختلف وتتعدد بكافة  الدول وتتفق  كلها على هذا اليوم  بشهورهم بالفرح  بالبهجة والسرور خصوصا لحجاج بيت الله الحرام  من الذين يؤدون مناسك الحج، حيث  أن مظاهر الاحتفال بالعيد عديدة منها ذبح الأضاحي والخروج والتنزه بالحدائق وال المعايدات والزيارات الاجتماعية مثل زيارة الأقارب والأصدقاء وكذلك شراء لوازم العيد وغير ذلك.

اول ايام عيد الاضحى 2019/1440

متى موعد عيد الاضحى 2019 ؟ للإجابة نرصد بصحبتكم متابعينا الأفاضل على موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك 2019

هذا العام بكافة الدول العربية والإسلامية إضافة  لتحديد أول أيام ذي الحجة 1440 وكذلك تحديد موعد يوم عرفة 2019.

وقفة عرفة في السعودية ” الوقوف على جبل عرفات”

المسلمون يستعدون في السعودية وكافة البلدان العربية والإسلامية لاستقبال هذا الحدث الإسلامي العيد الكبير واستقبال يوم الوقفة “الوقوف بعرفة “حيث يباشرون بشراء الأضاحي لذبحها بعد أن يتحصلوا على أجر صيام يوم عرفة، في هذا الصدد  أكد دكتور “محمد غريب” الأستاذ بأبحاث الشمس في المعهد القومي للبحوث الفلكية بأن غرة شهر ذي الحجة ستكون في يوم الجمعة الموافق  2 أغسطس وعليه سيكون  يوم عرفة هو الموافق ليوم السبت العاشر من أغسطس على أن يكون يوم الأحد 11 أغسطس هو أول أيام عيد الأضحى فلكيا ليستمر إلى يوم 14 أغسطس.

هذا وقد أعلن معهد أبحاث الشمس الذي يتبع للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عن توقيت ميلاد هلال شهر ذي الحجة بعد أن يحدث الاقتران في الساعة الخامسة و 12 دقيقة حسب توقيت القاهرة في يوم  الخميس 29 ذي القعدة الموافق 1  أغسطس ، ومن ومن المتوقع استطلاع ظهور هلال ذي الحجة في القريب العاجل من قبل دار الإفتاء بالمملكة العربية السعودية.

زوارنا الكرام  سنتابع بصحبتكم إلى ما آلت أليه نتيجة استطلاع دار الإفتاء بالسعودية بخصوص هلال ذي الحجة هذا العام 1440 للتعرف على موعد وقفة عرفة ومعرفة متى موعد عيد الاضحى 2019  المبارك هذا العام.

الجهات المختصة بالسعودية في القريب العاجل ستعمل على استطلاع هلال شهر ذي الحجة 1440 ومعرفة موعد وقفة عرفة ومتى موعد عيد الاضحى 2019  المبارك هذا العام.

نتابع معكم  زوارنا الأفاضل من خلال هذه المقالة الموعد المرتقب لوقفة عرفة ومتى موعد عيد الاضحى 2019  المبارك وذلك بعد أن يظهر استطلاع هلال شهر ذي الحجة بشكل رسمي عبر إعلان المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *