التخطي إلى المحتوى

خلال الساعات القليله الماضيه بدا الكثير من طلاب السعوديون من البحث عن نتائج الاختبارات الخاصه بهم مبروك رابط نظام نور بالهويه الوطنيه 1441، هذا النظام الذي خصصته المملكه العربيه السعوديه من اجل الاستعلام عن نتائج الطلاب بالبلاد، تلك النتائج الخاصه باختبارات الفصل الدراسي الاول.

 

فقد بدات جميع المدارس في المملكه العربيه السعوديه اختبارات يوم الاحد الماضي 23 ديسمبر 2019، ويسعى جميع الطلاب الحصول عليها عن طريق نظام نور خاصه لانه من اوائل المواقع التي تنشر تفاصيل نتائج الاختبارات بالكامل تلك التي تقوم برفعها مدارس المملكه العربيه السعوديه، والتي تقوم برفع جميع النتائج والتفاصيل الخاصه بالعمليه التعليميه للمملكه على موقع نور الالكتروني الخاص بنتيجه الطلاب الخدمه المقدمه من المملكه لخدمه وراحه المواطنين.

ويسهل الموقع الكثير على الطلبة والطالبات الاستعلام عن نتائجهم عبر موقع نور التعليمي، ولا يكتفي الموقع بإعلان  النتائجفي الفصل الدراعي الاول بل كان ايضا للفصل الدراسي الثاني  دور كبير حيث ستنتهي بعد انتهاء الامتحانات وعمليات التصحيح ورصد الدرجا.

وهناك عند الطرق وقواعد يجب على الطلاب والطالبات في المملكه اتباعها من اجل معرفه نتيجه ايام عبر موقع نور اهمها الدخول الى الموقع عبر الرابط الرسمي ثم بعد ذلك ادخال البيانات ورقم الهويه واتباع الخطوات المتواجده للحصول على النتائج فور ظهورها مباشره اعلانات في وزاره التربيه والتعليم السعوديه انها تنتهي اول باول من عمليات التصحيح.

 

المدرسون المتواجدون بلجان الاختبارات يقومون بتصحيح كراسات الاجابه بعد استلامها من الطلاب مباشره لكن النتيجه سيتم اعلانها بعد عمليه الانتهاء من تصحيح كيف تقرا شات الاجابات الخاصه بالطلاب بالاضافه الى رصد الدرجات ومراجعه ثم بعد ذلك بعد الانتهاء من جميع تلك المراحل اعلان النتيجه التي ينتظرها العشرات على اعصابهم.

ويمكن للجميع معرفة النتائج عن طريق الدخول إلى الموقع عبر رابطه الرسمي، وإدخال البيانات ورقم الهوية وإتباع الخطوات المتواجدة للحصول على النتائج مباشرة ودقيقه.

نظام نور التعليمي هو من أهم النظم المتطورة بداخل المملكة، لأنه يوفر السيطرة من كافة النواحي فيما يخص العملية التعليمية، ويرتبط بعمليات التطوير والتحول الرقمي، ويهتم به كافة الطلبة وأولياء الأمور.

التعليقات