التخطي إلى المحتوى

قام شيخ الأزهر بالتوجية لإقامة منصة الأزهر الإلكترونية، منصة تعليمية للتعليم الافتراضي للتعليم قبل الجامعي، عن بعد، يقوم الطالب بالدخول المباشر عليها، ومشاهدة فيديوهات لشرح المواد الدراسية للشهادتين الإعدادية والثانوية، أسئلة ونماذج إجابة، مع إمكانية التفاعل مع المعلم للإجابة عن الأسئلة تيسيرا على الطلاب.

منصة التعليم الإلكتروني الأزهري

منصة الازهر الالكترونية لمناهج اعدادي وثانوي
منصة الازهر الالكترونية لمناهج اعدادي وثانوي

منصة الأزهر الإلكترونية ومناهج الفصل

تعرض المنصة شرح لجميع المناهج العلمية والأدبية والشرعية، والمواد التعليمية المشتركة بين التعليم العام والتعليم الأزهري، مع تقسيم للمرحلة الدراسية، الإعدادي أو الثانوي، بطريقة سهلة:

وذلك لشرح المواد العلمية والأدبية، المواد الشرعية، مواد الصف الأول حتى الثالث الإعدادي، مواد الصف الأول حتى الصف الثالث الثانوي، كما أن المواد المشتركة بين التعليم العام والأزهري يمكن الاطلاع عليها من خلال رابط بنك المعرفة المصري أو  https://study.ekb.eg/.

وعن موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني، يتم الإثنين 23 مارس 2020 تحديد مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الإعدادية الأزهرية والثانوية الأزهرية أيضا المواد الشفوية والتحريرية.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالأزهر

  • لا يتم عمل امتحان الفصل الدراسي الثاني للمراحل ابتداء من الأول الابتدائي وحتى السادس الابتدائي على أن يتم الدخول على منصة الأزهر التعليمية ومراجعة الدروس جميعها، والتفاعل المباشر مع المعلم.
  • لا يتم عمل امتحان الفصل الدراسي الثاني بالمدرسة للمرحلة الإعدادية وحت ى الثالث الإعدادي، وتتم متابعة منصة الأزهر للشرح والاختبار، وذلك عن طريق تقديم بحث من الطالب للمعلم بتقييم عام للأداء.
  • تكون امتحانات الفصل الدراسي الثاني للثانوية العامة في المدارس في نفس الموعد، ولا يتم تغيير الجدول الموضوع له.

أقرأ أيضا

“يوميا” تردد قناة مصر التعليمية على قمر نايل سات .. الآن جدول البرامج التعليمية للفصل الدراسي الثاني

ومن الهام التنويه لتأجيل الامتحانات الشفوية لسنوات النقل، ولم يتم تحديد موعد جديد لها، بينما يتم إجراء الامتحانات الأخرى حسب ما تقوم المشيخة بالفترة المقبلة بالتحديد، إلكترونيا أو غير إلكترونيا، وبالرغم من هذا فإن الأزهر يحذو بحذو وزارة التربية والتعليم بعمل منصات إلكترونية، ووضع تقييم بحثي شامل للطالب بنهاية الفصل الدراسي الثاني.

وبالاتفاق مع وزارة التربية والتعليم، مع مدارس التعليم الأزهري، فتم إتاحة الدخول على رابط بنك المعرفة المصري، وذلك في المواد المشتركة بين التعليم الأزهري والتعليم العام، وذلك لمتابعة شرح المواد والفيديوهات لمساعدة الطلاب، بالإضافة إلى منصة الأزهر التعليمية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *