التخطي إلى المحتوى

صرح مصدر مسؤول بوزارة الإسكان والمرافق عن طرح حوالي 339 قطعة أرض بمحور أراضي الإسكان المتميز في مدينة الفيوم الجديدة ومدينة بدر ومدينة أسوان الجديدة.

كما أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية عن استمرار فترة التقديم لحجز الأراضي وذلك بداية من شهر أغسطس 2019، على أن تبدأ إجراءات حجز الأراضي التابعة للإسكان المتميز بنظام أسبقية الحجز وذلك بداية من 18 أغسطس المقبل وحنى الساعة العاشرة مساءً من الموافق 18 أغسطس المقبل.

حيث تتراوح مساحات الأراضي المطروحة ما بين 465متراً إلى 700 متر، أما عن أسعار الأراضي الخاصة بكل قطعة في المدن الثلاث فهي كالآتي: سوف يتم طرح حوالي 101 قطعة أرض بمدينة أسوان الجديدة في الحي الرابع سعر المتر 1205 جنيهاً، على أن يتم سداد المبلغ خلال 31 شهر بداية من شهر ديسمبر القادم، على أن تكون شروط البناء كالتالي: نسبة البناء تمثل 50% من مساحة الأرض، وأن يتكون العقار من ثلاثة أدوار متكررة، على أن تصل الردود إلى ثلاثة أمتار.

وسوف يتم طرح 169 قطعة أرض بمدينة بدر، على أن يبدأ سعر المتر من 2690 جنيه مصري، وسوف يتم تسليم الحاجزين خلال يوم 31 ديسمبر القادم، وملئ كراسة الشروط بنسبة 50% من مساحة الأرض الأصلية، ويكون العقار القائم عن ثلاثة أدوار متكررة، وعدد الوحدات بحد أقصى يكون 10 وحدات سكنية.

وسوف يتم طرح 28 قطعة أرض بمدينة الفيوم الجديدة بالحي الأول  بـالمجاورة الأولى، والمجاورة الرابعة بسعر يصل إلى 1560 جنيه للمتر، هذا بالإضافة إلى طرح 25 قطعة أرض بالحي الثاني بسعر 1605 جنيه، وطرح حوالي 14 قطعة أرض في الامتداد الجنوبي الـ 180 فدان، بسعر المتر 600 جنيه.

أما عن أنظمة السداد المطروحة فهي كالتالي:

  • يتم سداد قيمة الحجز الجدية والتي تبلغ 100 ألف جنيهاً مصرياً.
  • يتم استكمال قيمة 25% من قيمة الأرض، بجانب سداد 1.5% مصروفات إدارية ومجلس أمناء.
  • يتم سداد باقي قيمة الأرض بنسبة 75% على أقساط سنوية على ثلاثة سنوات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *