التخطي إلى المحتوى

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة القوى العاملة من خلال مداخلة هاتفية عبر إحدى القنوات الفضائية، حيث تناول سيادته الحديث عن منحة العمالة الغير منتظمة تلك المنحة التي قررتها الوزارة لبعض المتضررين من الإجراءات الإحترازية التي وضعتها الحكومة المصرية للحد من انتشار قيروس كورونا، وقد أشار سيادته بأن العمالة الغير منتظمة مقسمة إلى قسمين الأولى عمالة غير منتظمة ومسجلة بقوائم وزارة القوى العاملة، والآخرى غير مسجلة، أما بالنسبة للقسم الأول فيتم صرف المنحة بشكل مباشر عبر مكاتب البريد أما القسم الثاني فيقوم بالتقديم عبر استمارة تسجيل منحة العمالة غير المنتظمة.

منحة القوى العاملة 2020، ناشدت وزارة القوى العاملة والهجرة المصرية جميع العمالة الغير منتظمة في كافة محافظات جمهورية مصر العربية بضرورة الإسراع وتسجيل البيانات الخاصة بهم عبر موقع الوزارة للحصول على منحة وزارة القوى العاملة الاستثنائية والتي تقدر بملغ 500 جنيها مصريا سوف تصرف لجميع العمالة اليومية التي تضررت من فيروس كورونا، حيث قامت الكثير من المصانع والشركات بتسريح الكثير من العمال بسبب انتشار فيروس كورونا في الكثير من محافظات الجمهورية، وسوف نقدم لكم عبر مقالنا خطوات الحصول على هذه المنحة.

منحة 500 جنيه للعمالة الغير منتظمة

تأتي هذه الخطوة من وزارة القوى العاملة والهجرة ضمن مجموعة كبيرة من الإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية حاليا لمساعدة محدودي الدخل وأصحاب العمالة المؤقتة والغير منتظمة، وذلك عملا بتوجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي قام بتخصيص ميزانية تقرب 100 مليار جنيها من أجل مواجهة فيروس كورونا والتصدي له، هذا وقد أكدت وزارة القوى العاملة أن منحة ال 500 جنيه سوف يتم صرفها للمستحقين من خلال مكاتب البريد في مختلف المحافظات.

خطوات التسجيل في منحة وزارة القوى العاملة

يمكن لأصحاب العمالة الغير منتظمة والعمالة اليومية الحصول على منحة وزارة القوى العاملة الاستثنائية من خلال الخطوات التالية.

1- الدخول على الموقع الرسمي لوزارة القوى العاملة من هنا.

2- القيام باختيار تسجيل العمالة الغير منتظمة.

3-اختيار مربع اضغط هنا للتسجيل.

4- القيام بملء جميع البيانات الموجودة في الاستمارة ثم الضغط على مربع إرسال.

نوهت وزارة القوى العاملة منذ قليل بأنه قد صرف منحة العمالة غير المنتظمة والمتضررة من قرارات الحد من انتشار فيروس كورونا، حيث بلغ عدد الأفراد الذين صرفوا المنحة ما يقرب من 1300 عامل، كما تناول التصريح بأن الوزارة قد قامت بارسال قيمة المنحة عبر المكتب البريدي.

العمالة غير المنتظمة

نوهت وزارة القوى العاملة عبر تصريح رسمي لها بعدم توريج الشائعات حول صرف المنحة لكل من يقوم بتسجيل بياناته عبر استمارة تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة، لان الوزارة سوف تقوم بمراجعة جميع البيانات والتأكد من مصداقيتها قبل صرف هذه المنحة للأفراد، لذلك يرجى تسجيل بيانات من توقف عن العمل فعلياً بسبب أزمة كورونا.

أعلنت بعض محافظات الجمهورية قيامها بصرف المنحة الاستثنائية المقدمة من وزارة القوى العاملة للعمالة الغير منتظمة والبالغ قيمتها 500 جنيها، حيث أعلنت محافظة الشرقية قيامها بصرف المنحة منذ أمس الأربعاء.

أكدت وزارة القوى العاملة والهجرة ان المنحة الاستثنائية لن تشمل الذي يحصلون على معاش تكافل وكرامة، كذلك لن تشمل المنحة الموظفين والمؤمن عليهم.

يتسائل البعض من الأفراد الراغبين في تسجيل بياناتهم عبر استمارة العمالة غير المنتظمة عن نوعية البيانات المطلوبة للتسجيل، لذلك نجيب أن البيانات المطلوبة هو اسم الفرد ورقم التليفون والرقم القومي والمحافظة التابع لها ونوع العمل الذي يقوم به.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *