أخبار الرياضة

موعد مباراة الأهلي والرجاء المغربي فى دوري أبطال إفريقيا

يخوض فريق الأهلي مباراة مثيرة ومعقدة بدعوة من الرجاء المغربي في تمام الساعة الثانية عشرة ليلاً على ملعب محمد الخامس في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا ، في مباراة معقدة لكليهما. المنتخبات وخاصة الأهلي الذي لم يستغل مباراة الذهاب ليحقق فوزا مطمئنا قبل مباراة الإياب بعدما اكتفى بالفوز بهدفين مقابل هدف واحد.

استعد الأهلي بشكل جيد لمباراته ضد الرجاء المغربي بالسفر إلى المغرب قبل 72 ساعة من المباراة ، ليعتاد على أجواء الدار البيضاء التي ستستضيف المباراة ، وكذلك أجواء الجماهير التي تحيط بها وما شابه. . ، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية من شأنها أن تساعد الفريق الأحمر في تحديد تذكرة الصعود إلى منتصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

أجرى مدرب الأهلي بيتسو موسيمان عدة محادثات فنية مع لاعبيه لشرح خطة المباراة وتحفيزهم لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الإياب ضد أبطال المغرب ، كما طلب منهم تسجيل أهداف ديل الرجاء على أرضه وبين فريقه. مشجعين لتسهيل مهمة الوصول إلى نصف النهائي ، مع التركيز على ضرورة الحفاظ على نظافة شباك الفريق الأحمر في الليلة الحاسمة.

انطلق موسيماني ومساعدوه ليشرحوا للاعبين خطة مباراة الليلة من خلال عرض فيديوهات لهم عن طريقة لعب الفريق المغربي وأسلوبهم الهجومي وأهم العناصر التي يعتمدون عليها في بناء الهجوم والاستعداد للإغلاق. مفاتيح عزف الرجاء وعدم السماح له بزيارة شبكات محمد الشناوي.

كثف نجوم الأهلي الكبار أمثال محمد الشناوي ووليد سليمان وعلي معلول وأيمن أشرف وعمرو الصليّة جلسات تحفيزية مع زملائهم في الفريق الأحمر ، وحثّوهم على اللعب بروح قتالية وضرورة إظهار الأهلي الحقيقي. الروح التي تنشأ في المواقف الصعبة مع هذه الأنواع من المباريات ، وتشجيعهم على عدم تخويفهم من الجو المحيط بهم في المباراة والجمهور الكبير المتوقع تواجدهم في هذه المباراة الحاسمة.

من جهته ، يصل فريق الرجاء المغربي إلى مباراة الليلة ضد الأهلي بهدف واحد وهو تحقيق النصر الذي يضمن خطف تذكرة الأهلي إلى نصف النهائي ، إذ يحتاج للفوز بهدف واحد ليؤمنه. الوصول إلى نصف النهائي الأفريقي ، مستغلا قاعدة الهدف خارج الملعب بعد تحقيق هدف الأهلي الصافي في المباراة للذهاب إلى ملعب الأهلي والسلام.

يتسلح فريق الرجاء بحقيقة أن مباراة الإياب ستقام في ملعبهم ووسط جمهورهم على أرضهم حيث من المتوقع أن تشهد المباراة حشدًا ضخمًا من أكثر من 40 ألف مشجع لأنها تعتمد على الكثير من الدعم من الجمهور. لتحقيق هدفهم الذي طال انتظاره في التغلب على الأهلي والوصول إلى نصف النهائي الأفريقي.

وأبعد الجهاز الفني للرجاء لاعبيهم من ضغوط مباراة الإياب أمام الأهلي ، بعدما قرر مدرب الفريق الأخضر رشيد الطاوسي نقل التدريبات من ملعب التدريب بمنطقة الواحة إلى مقلع الفريق. في منطقة بوسكورة ، نظرا لقيمة اللعبة وأهميتها ، أجبر الجهاز الفني على الابتعاد عن ضغوط جماهيرهم ونقل تشكيل الفريق الأول من الواحة إلى أكاديمية الشباب الجديدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر مكتوب لليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم ولكن تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ولسنا مسئولين عن محتوى الأخبار وعهدة المصدر المذكور.

قد يهمك أيضاً :-

زر الذهاب إلى الأعلى