أخبار عربية

نبأ حصري أبو الغيط يُحذر من إشعال الموقف فى الأقصى ويُحمل الاحتلال المسئولية

حذر الأمين العام لجامعة الدول العربية ، أحمد أبو الغيط ، من تأجيج الأوضاع في الأقصى المبارك ، وألقى باللوم على قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تمارس عدوانًا خطيرًا على الشعب الفلسطيني وحقه في أداء شعائره في الداخل. الأقصى في شهر رمضان المبارك.

ونقل مصدر مسؤول عن أبو الغيط تأكيده أن الاعتداءات الإسرائيلية على المصلين منذ فجر الجمعة تمثل استمرارا لسلسلة الخروقات والاستفزازات الإسرائيلية بهدف تقسيم الأقصى مكانيا وزمانيا ، بحيث تتواصل عمليات التوغل بواسطة عصابات المستوطنين والمتطرفين مسموح بها ، بينما يمنع الفلسطينيون من أداء الطقوس. هذا يهدد بإشعال الوضع بشكل خطير.

وأعرب أبو الغيط عن تضامنه مع المقدسيين والفلسطينيين الذين تصدوا بثباتهم لمحاولات تهويد الأقصى والجهود المبذولة لزعزعة الوضع الراهن فيه ، في انتهاك للقانون الدولي.

وطالب أبو الغيط المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته عن هذه التصرفات غير المسؤولة من قبل حكومة الاحتلال ، مؤكدًا أن حق العبادة مكفول بموجب القانون الدولي ، وأن الاعتداءات والاعتقالات الإسرائيلية لن تمنع الفلسطينيين من ممارسة حقهم ، ولن تمنعهم. تجريد الأقصى من هويتها العربية والإسلامية.

قد يهمك أيضاً :-

زر الذهاب إلى الأعلى