التعليم

moe.gov.eg نتيجة الثانوية العامة 2022 بالخطوات ورابط مباشر للنتيجة مبروك للطلاب الناجحين

يزداد القلق دقيقة بعد ساعة بعد تأخير ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 ، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بجمهورية مصر العربية أن النتيجة ستظهر في صباح السبت ، اليوم السادس من هذا العام. شهر أغسطس 2022 م ولكن النتيجة تأخرت عن الوقت المرجح لظهورها ، وهذا تسبب في قلقنا الشديد على الطلاب وأولياء أمورهم ، وسنشرح لكم كل التفاصيل وأسباب التأخير في النتيجة ومتى ستظهر.

نتيجة الثانوية العامة 2022

كشف وزير التربية والتعليم المصري ، طارق شوقي ، عن موعد ظهور النتيجة ، وهو يوم السبت بالضبط الساعة العاشرة صباحًا ، لكنها تجاوزت الساعة العاشرة صباحًا ولم تظهر النتيجة ، بسبب حضور المؤتمر الصحفي وتم بثه على الهواء مباشرة بكلمة من الوزير والتحدث عن النتيجة وبداية المرحلة الثانوية والان هي النتيجة ستكون مرئية على الفور ويمكنك استفسر عن النتيجة على الفور.

طلاب الصف الثالث الثانوي 2022

وبحسب بعض الإحصاءات ، بلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الصف الثالث الثانوي حوالي 649387 طالبًا وطالبة ، منهم حوالي 100 ألف و 169 طالبًا وطالبة من شعبة العلوم طلال ، وحوالي 292،852 طالبًا وطالبة من العلوم. ويبلغ عدد طلاب القسم الأدبي قرابة 256 ألفاً و 366 طالباً.

الدرجة المتوسطة الصف الثالث أوائل عام 2022

تظهر أسماء أوائل طلاب الصف الثالث قبل ظهور النتيجة الكاملة على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر ، ويتم اختيار ما يصل إلى 10 طلاب من الأعلى في هذه المرحلة ، لأنهم 10 أماكن ولكن يمكن أن يكون هناك بعض الطلاب الذين حصلوا على نفس الدرجة والنسبة المئوية ممن حصلوا على مكان مكرر.

الاستعلام عن نتائج الصف الثالث الثانوي 2022

  • يقطع الطالب الاتصال موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية.
  • يظهر حقل واحد يحتوي على رقم المقعد ، يكتب الطالب رقم مقعده ثم ينقر على أيقونة “استفسار”.
  • بعد بضع دقائق ، سيتم عرض النتيجة أمامك مع جميع درجات الطالب ومحتوياته ، وفي أسفل النتيجة مجموع الدرجات التي حصل عليها الطالب ، حيث يكون المجموع الكلي 410.

قد يهمك أيضاً :-

زر الذهاب إلى الأعلى